أخبار

عاجل وهام بخصوص صرف مساعدات 700 شيكل

تفاصيل وآلية صرف المنحة المقدمة من الحكومة الفلسطينية للعمال بقيمة 700 شيكل للمتضررين من كورونا

الحكومة الفلسطينية ستبدأ بصرف مساعدات للعمال المتضررين من جائحة “كورونا” يوم الأحد القادم وعلى مدار خمسة أيام قبل عيد الفطر المبارك.

الصرف سيكون قبل العيد لأكثر من 40 ألف عامل بواقع 700 شيقل ، حيث ستصل رسالة نصية لكل عامل سيصرف له مع توضيح اسم البنك ، حيث سيتم الصرف وفقاً للأسم ورقم الهوية فقط.

عدد الاستمارات التي تم تسجيلها للإستفادة من مساعدات العمال بلغت 105 ألف إستمارة في المحافظات الشمالية “الضفة والقدس” في حين بلغ اعداد المسجلين في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة” 170 ألف استمارة ، مشيراً الى انه تم حصر الاسماء وإختيار ما يزيد عن 40 الف عامل .

وعن الفئات التي ستصرف لها المساعدات ، أوضح الوزير ان تلك الفئات هي للعمال المتضررين من جائحة “كورونا” ، وتشمل عمال المنشآت والبناء ، وعمال في القطاع السياحي ، وقطاع النقل ، ورياض الاطفال والزراعة والصحة .

التدخل الثاني لوزارة العمل سيكون عبر برنامج العمل مقابل المال، بالتعاون مع البنك الدولي، وسيشمل ما لا يقل عن 10 آلاف عامل، ومدته من 3 إلى 6 شهور.

وبشأن التدخل الثالث ، سيكون عبر دعم الأجور بنسبة لا تقل عن 30% لـ 20 ألف عامل، دون تفاصيل .

والتدخل الرابع فهو عبارة عن قروض ميسرة للمشاريع الصغيرة، التي يتراوح عدد عمالها من عامل إلى أربعة، حيث تم الاتفاق سابقاً مع سلطة النقد ومؤسسات الإقراض وقد وصلت محفظة الإقراض إلى 5 مليون دولار، من اجل إنعاش هذه المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق